TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رابطة المصارف الخاصة العراقية تؤكد استعداد مصارفها بيع العملة الأجنبية للتجار

رابطة المصارف الخاصة العراقية تؤكد استعداد مصارفها بيع العملة الأجنبية للتجار
رابطة المصارف الخاصة العراقية

مباشر: أصدرت رابطة المصارف الخاصة العراقية، اليوم الثلاثاء، بيانا بشأن ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي مؤخرا.

وقالت رابطة المصارف الخاصة العراقية، في بيانها، إن الرابطة ومصارفها الأعضاء تراقب الارتفاع الحاصل مؤخرا في سعر الصرف، مؤكدة أن هذا الارتفاع ناتج عن تعديل آلية عمل نافذة بيع العملة الأجنبية في البنك المركزي العراقي وحسب متطلبات التعاملات الدولية.

وأضافت الرابطة، أن الحكومة العراقية اتخذت إجراءات متعلقة بطريقة استيفاء الرسوم الضريبية والجمركية في المنافذ الحدودية؛ لتشجيع التجار على العمل مباشرة مع المصارف ومنع الازدواج الضريبي.

وأردفت: كما أن البنك المركزي العراقي اتخذ عدة إجراءات أيضا من شأنها الحد من ارتفاع سعر الصرف، وتؤكد الرابطة دعمها للجهود الحكومية وجهود البنك المركزي وتؤكد استعداد مصارفها لبيع العملة الأجنبية للتجار الراغبين بفتح الاعتمادات المستندية وبالسعر الرسمي للأغراض الاستيرادية، داعية التجار للاستفادة من ذلك.

وشددت رابطة المصارف الخاصة العراقية، على ضرورة أن يلعب الإعلام دورا إيجابيا في التوعية، وأن يبتعد عن الأخبار غير الموثقة والتي تسهم في زعزعة الثقة بالعملة العراقية والسياسات المالية والنقدية والمصارف العراقية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"المركزي" العراقي يعلن اتخاذ إجراءات لزيادة عرض الدولار

البنك المركزي العراقي يعلن ارتفاع أسعار صرف الدولار

المركزي العراقي يطلق حزمة من الإجراءات لتحسين أداء المعاملات المتعلقة بالدولار

"فيتش" تؤكد التصنيف الائتماني للعراق عند B- مع نظرة مستقبلية مستقرة